زيت جنين القمح كعلاج مذهل للعديد من الأمراض في الحياة لاجلك سيدتي

التعليق



مرحبا
يعتبر زيت جنين القمح كعلاج مذهل للعديد من الأمراض في الحياة. يتم استخراج زيت جنين القمح من جرثومة القمح.
لقد استخدم الناس هذا العلاج الممتاز لمجموعة واسعة من المشكلات الصحية والجلدية.
في هذا المقال ، سوف أسمح لك بفهم الفوائد المذهلة لزيت جرثومة القمح للعناية بالبشرة ومجموعة واسعة من الطرق حول كيفية استخدامه.




لا تحتاج إلى إنفاق الكثير من المال على الكريمات باهظة الثمن أو العلاجات التي تحتوي على مكونات مشكوك فيها.
الشيء الوحيد الذي تحتاجه هو زيت جرثومة القمح.
1. أضف في التطهير الروتيني
طريقة تطهير الزيت مناسبة لجميع أنواع البشرة. يمكن للأشخاص الذين يعانون من مشاكل البشرة المركبة والجافة والدهنية استخدام طريقة التنظيف بالزيت.
استخدام الزيوت النباتية الطبيعية لتطهير الوجه أو إزالة المكياج يعتمد على نظرية “النفط يذيب الزيت”. لذلك ، زيت جنين القمح وغيرها من الزيوت مثل زيت الزيتون وزيت الخروع وعباد الشمس





الزيوت وغيرها ستكون فعالة في التخلص من الزهم وكذلك الزيوت غير المرغوب فيها الموجودة في بشرتنا والتي يمكن أن تؤدي إلى مشاكل الجلد مثل حب الشباب والبثور.
إن استخدام زيت جنين القمح في روتين التطهير لا يسد المسام التي يخافها الكثير من الناس. هذا لأن زيت جنين القمح ، وكذلك الزيوت الطبيعية الأخرى ، غير كوميدوغينيك.
عند شراء زيت جرثومة القمح ، من المهم التأكد من شراء زيت جرثومة طبيعي أو عضوي 100٪.
تأكد من أنها الباردة ضغط. سوف تظهر الملصقات ما إذا كان الزيت لا يزال معبأ بالمواد المغذية. إذا كان زيت جنين القمح غير مضغوط على البارد ،





وهذا يعني أنه فقد الكثير من المواد الغذائية بسبب عملية الاستخراج. استخدام زيت جرثومة القمح غير المضغوط لا يعطي بشرتك أقصى قدر من الفوائد. وبالتالي،
تحتاج إلى قراءة الملصق على كل منتج بعناية قبل الشراء.
بفضل فوائد زيت جنين القمح للبشرة ، يمكنك إضافته إلى روتين التنظيف. هذه الطريقة البسيطة هي إضافة ملعقة كبيرة
من هذا الزيت إلى منظف الوجه أو مزيل المكياج. فيتامين (ه) في زيت جرثومة القمح سوف يرطب بشرتك ويجعلها تبدو ناعمة.
بدلاً من ذلك ، يمكنك استخدام زيت جرثومة القمح في طريقة التنظيف المزدوج. هذا يعني أنك تستخدم زيت جرثومة القمح لإزالة الزهم والزيت الزائد أولاً ثم استخدام منتج التنظيف الطبيعي اللطيف لشطف زيت جرثومة القمح.




على وجه التحديد ، فرك كمية كافية من زيت جنين القمح في يدك لتتركه دافئًا. ستجعل درجة الحرارة الدافئة العناصر الغذائية لزيت القمح الجرثومي ممتصة بعمق بسهولة في بشرتك.
ضعه على وجهك وقم بتدليكه بأطراف أصابعك بلطف لمدة 3 إلى 5 دقائق. إذا كان لديك مكياج على وجهك ، فإن التطهير بزيت جرثومة القمح سيساعدك على التخلص من الأوساخ والزهم والمكياج في نفس الوقت.
حتى لو كان مكياجك مقاوم للماء ، يمكن لزيت جرثومة القمح إزالته جيدًا. عندما تقوم بتدليك بشرتك ، من المستحسن إغلاق عينيك والاسترخاء والتنفس في الرائحة اللطيفة لزيت جرثومة القمح.




هذه النصيحة ستقتل وقت الانتظار وتجعل عقلك هادئًا. بعد 3 – 5 دقائق ، تضع منشفة في تشغيل الماء الساخن. نفركه لإزالة الماء الزائد ووضعه على وجهك.
تهدف هذه الحافة إلى تبخير وجهك وفتح مسامك للتخلص من الأوساخ والزهم والزيوت المعلقة في مسامك. من المستحسن القيام بهذه الخطوة ثلاث مرات.
بعد ذلك ، يمكنك أن تشعر أن المسام تزداد انسدادًا. بعد ذلك ، استخدم المنشفة لمسح الزيت الزائد عن وجهك. يمكنك استخدام التطهير النفط فقط.
ومع ذلك ، إذا كنت قلقًا بشأن القليل من الزيت الذي لا يزال متبقًا على بشرتك ، يمكنك استخدام منتج طبيعي لطيف للتنظيف بعد ذلك.




يمكنك استخدام طريقة تطهير الزيت إذا كان لديك مزيج أو بشرة جافة مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع.
ومع ذلك ، إذا كان نوع بشرتك زيتيًا أو عاديًا ، فيجب تكرار طريقة تنظيف الزيت يوميًا للحصول على أفضل نتيجة.

2. مزيل مكياج العيون
مناطق العين حساسة وعرضة للضرر والتهيج. لذلك ، يبدو من الصعب العثور على أفضل منتج لإزالة المكياج الذي تم تصميمه خصيصًا لمناطق العين الحساسة.
تحتوي بعض مزيلات مكياج العيون التي تحتوي على مواد كيميائية على مكونات مشكوك فيها أو قاسية يمكن أن تسبب تهيج واحمرار ومزيد من الضرر لمناطق عينيك.
ومع ذلك ، فإن الزيوت الطبيعية مثل زيت جرثومة القمح هي الحل الأفضل لك. مع زيت جنين القمح ، لا تحتاج إلى شراء منتجات باهظة الثمن. زيت جنين القمح آمن وطبيعي ، وهو مكون متاح في مطبخك.





الاستيلاء على زجاجة من زيت جرثومة القمح. تأكد من شراء هذا الزيت من متاجر شهيرة يمكنها تزويد المنتج عالي الجودة. الزيوت الأخرى التي ينصح باستخدامها مثل مزيل مكياج العيون تشمل زيت جوز الهند وزيت الزيتون وزيت الجوجوبا وزيت السمسم.
اغسل وجهك بالماء الدافئ أولاً. قم بتشغيل منشفة أو منشفة ناعمة ونظيفة في المياه الدافئة الجارية ثم نفركها للتخلص من الماء الزائد. تأكد من أنها رطبة. بعد ذلك ، ضع جزء من حجم الدايم
قمح زيت جرثومة على مناطق العين التي تحتاجها لإزالة المكياج. فرك جيدا على الجفن. عند القيام بهذه الخطوة ، من المهم التأكد من أنك لا تستخدم الكثير من الضغط.
افركيها بلطف حتى لا تسبب أي ضرر لعينيك. كن حذرًا لأن إدخال الزيت أو الماكياج في عينيك سيؤدي إلى تهيج. سوف زيت جنين القمح تحطيم كحل وظلال العيون.
وبالتالي ، مما يجعلها أسهل لإزالة. بعد ذلك ، استخدم منشفة مبللة (يمكنك استبدالها بمنديل أو منديل يمكن التخلص منه) لمحو زيت جنين القمح الأيسر وبقايا الماكياج. اغسل جفونك بالماء الدافئ. لا تدع أي شيء يدخل في عينيك.




سيتم شطف جميع بقايا الماكياج وزيت جرثومة القمح بسهولة تامة.
لقد انتهى هذا. ومع ذلك ، إذا كان لديك وقت ، فمن الرائع اتباع هذا الإجراء عن طريق شطف وجهك بتطهير الوجه الخفيف والمزيل للماكياج ، مثل
Camaieu Perfumas 'بدون حليب منظف أو منظف للوجه للوجه و الإسعافات الأولية. باستخدام زيت جنين القمح لإزالة مكياج العيون ، سوف يمنحك أفضل تنظيف عميق.
3. أضف في كريم ترطيب الجسم
إلى جانب فوائد التنظيف ، يمكنك أيضًا الاستفادة من زيت جنين القمح للبشرة عن طريق إضافته إلى كريم الترطيب. يوصى بخلط نصف زجاجة من زيت جنين القمح العضوي مع نصف محتويات كريم الجسم المرطب.
عند القيام بذلك ، سيكون لديك كريم ترطيب رائع للجسم يمكن أن يساعدك في علاج بشرة الجسم الجافة وجعل بشرة جسمك تبدو صحية ولامعة وسلسة بفضل زيت جرثومة فيتامين ب إن.
4. الاستفادة من قدميك
لا يقتصر الأمر على أن زيت جنين القمح يرطب جلد الجسم ولكنه يعالج القدمين الجافة بشكل طبيعي وفعال. لذلك ، كأحد فوائد زيت جنين القمح للبشرة ، يمكن أن يساعد على جعل القدمين رطبة.
استخدام زيت جنين القمح في قدميك سوف يخفف جلدك. تحتاج فقط إلى تطبيق كمية كافية من زيت جنين القمح على القدمين الجافة قبل وقت النوم.




وبعد ذلك ، يجب عليك ارتداء بعض الجوارب لمنع الأوساخ على ستارة سريرك والبطانيات. علاوة على ذلك ، يساعد وضع الجوارب أيضًا على ترطيب بشرتك الخشنة على القدمين إلى حد كبير. للحصول على أفضل نتيجة ، يجب تكرار هذا العلاج يوميًا لبضعة أسابيع. علاوة على ذلك،
يمكنك استخدام زيت جنين القمح لترطيب المرفقين الجافين والركبتين وكذلك يديك.
5. مرطب لوجهك
إذا كان لديك بشرة جافة وجهك ، يمكنك استخدام زيت جرثومة القمح للبشرة كمرطب رائع. تحتاج فقط إلى استخدام قطعة قطن لتطبيق هذا الزيت على وجه بشرتك بعد تطهير وجهك في الليل.
يوصى بتركه على وجهك عند النوم حتى تترك بشرتك تمتص جميع العناصر الغذائية لزيت القمح الجرثومي.
6. ترطيب قناع الوجه



يمكنك عمل قناع ترطيب رائع مصنوع من زيت جنين القمح. جميع المكونات التي تحتاجها هي زيت جنين القمح والأفوكادو واللبن العادي. تحتاج فقط إلى خلط 3 ملاعق كبيرة من زيت جنين القمح ،
نصف كوب من الزبادي العادي ونصف الأفوكادو بمساعدة خلاط أو معالج الطعام. تأكد من أن يصبح عجينة متسقة. ضع العجينة على بشرتك واتركها لمدة 20 دقيقة. بعد ذلك،
يمكنك شطفه بالماء الفاتر. تطبيق قناع الوجه المرطب لبضع مرات في الأسبوع سيجعل بشرتك ناعمة وجميلة.
7. أضف إلى كريم المضادة للتجاعيد
عند استخدام زيت جرثومة القمح للعناية بالبشرة ، يمكنك أيضًا جعل عمل كريم مضاد للتجاعيد يعمل بشكل أفضل عن طريق إضافة 5 قطرات من زيت جرثومة القمح على كريم مضاد للتجاعيد. هذه النصيحة ستعزز فعالية الكريم وتبطئ عملية الشيخوخة. علاوة على ذلك،




فائدة إضافة زيت جرثومة القمح في كريم مضاد للتجاعيد هو أنه يمكن أن تمنع بشرتك من أضرار أشعة الشمس.
8. فوائد مكافحة الشيخوخة
طلب الاستفادة من استخدام زيت جرثومة القمح للعناية بالبشرة ، يجب ألا تتجاهل فوائده المضادة للشيخوخة. قد يكون السبب المحتمل هو أن زيت جنين القمح يحتوي على أحماض أوميغا 3 الدهنية وفيتامين هـ ، مضاد للأكسدة
المركبات التي تساعدك على إبطاء عملية الشيخوخة. عندما يتم استخدام زيوت جرثومة القمح على بشرتك بشكل نقي ، يمكن أن تمتصها بسرعة. علاوة على ذلك،
رائحة زيت جنين القمح لطيفة وممتعة. يحتوي زيت جنين القمح على خصائص مرطبة دون ترك جلدك يشعر بالثقل ؛ لذلك ، يمكنك تطبيقه على الجزء العلوي من المستحضرات أو الكريمات العادية. يمكن أن يعمل زيت جرثومة القمح كمواد مانعة للتسرب يمكنها ربط الرطوبة في بشرتك.
نتيجة لذلك ، يترك هذا الزيت بشرتك ناعمة وطويلة طوال اليوم. يوصى باستخدام طبقة أكثر سمكا من زيت جنين القمح في الليل قبل الذهاب للنوم ، ثم يمنحك بشرة ناعمة خالية من العيوب في الصباح عند الاستيقاظ.
إن إضافة زيت جنين القمح في نظامك الغذائي ، سيساعد على تحسين صحتك العامة والعافية والتي بدورها ستفيد بشرتك.
بشرتك هي أكبر عضو في الجسم ، والتي تحتاج إلى ما يكفي من المواد الغذائية والفيتامينات لتعمل بشكل جيد. كلما كنت في الداخل ، كلما كانت بشرتك أكثر ثباتًا.



يعتبر فيتامين (هـ) الموجود في زيت جرثومة القمح من مضادات الأكسدة الرائعة والهامة اللازمة للعناية بالبشرة الطبيعية المضادة للشيخوخة. قد يكون السبب المحتمل هو أن فيتامين (هـ) سيحافظ على أضرار الجذور الحرة في الخليج ويحافظ على صحة خلايا الجلد.
سبب آخر لفوائد مكافحة الشيخوخة من زيت جرثومة القمح للبشرة هو قدرته على تحسين وظيفة الجهاز المناعي. هذا لأنه يحتوي على الزنك. عادة ، يمكن أن تحتوي 100 ملغ من جرثومة القمح على 17 ملغ من الزنك.
وفقًا لدراسة نشرت في مجلة جينوم ريسيرش في عام 2013 ، سيستفيد نظام المناعة الصحي لبشرتك. الأشخاص الذين لديهم جهاز مناعي جيد يظهرون خطوطًا أقل تجاعيدًا ودقيقة على بشرتهم من غيرهم.
إذا طُبق موضعياً ، فإن زيت جنين القمح سوف يرطب بشرتك ومن ثم يقلل من خطر ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة. يمكن أن يمتص فيتامين E العالي الموجود في زيت جرثومة القمح بسهولة في بشرتك ؛ نتيجة لذلك ، سوف يساعد على حماية بشرتك من أضرار الجذور الحرة.
9. علاج علامات التمدد



واحدة من فوائد زيت جنين القمح هو علاج علامات التمدد. علامات التمدد هي في الواقع دموع جلد تظهر في طبقات الأدمة من بشرتك بعد تمدد الجلد أو توسيعه أكثر من اللازم.
تشمل بعض العوامل التي تزيد من خطر ظهور علامات التمدد على جلدك فقدان مرونة الجلد (العامل الوراثي) ، والحمل ، وزيادة الوزن السريعة ، ومستوى عالٍ من الستيرويد (يقلل الكولاجين ويعيق عملية بناء الجلد الجديدة).
العنصر الذي هو مفيد لعلامات التمدد هو زيت جرثومة القمح. وذلك لأن زيت جنين القمح لديه مصدر كبير لفيتامين (هـ) الذي يلعب دورًا مهمًا في التليين
تغذية بشرتك. نظرًا لأن العلاجات المنزلية الفعالة تتناول كيفية التخلص من علامات التمدد بشكل طبيعي ، يمكن لزيت جرثومة القمح أن يمتص بسهولة في بشرتك ويعزز عملية إنتاج الإيلاستين والكولاجين التي يمكن أن تساعد على تماسك بشرتك.
للتخلص من علامات التمدد ، تحتاج فقط إلى استخدام كمية كافية من زيت جنين القمح على البشرة الجافة النظيفة في المناطق المتأثرة في الصباح وفي المساء.
تدليك بشرتك بلطف بأطراف أصابعك. اتركها لمدة 15 – 20 دقيقة ثم اشطفها بالماء الفاتر.
للحصول على نتيجة مرضية ، يجب عليك تكرار هذا العلاج يوميًا لبضعة أسابيع.
شكرا لمشاهدتك

0 التعليقات:

Post a Comment